الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*رؤية مصر 2030.. إسماعيل: المرحلة الحالية صعبة وقطعنا شوطا طويلا فى الإصلاح

المصدر: جريدة الأهرام 25/7/2017

الإسكندرية ـ شادى عبدالله زلطة

  • مجمعات صناعية جديدة تغطى جميع أنحاء البلاد
  •  التوسع فى برامج الإسكان الاجتماعى والقضاء على العشوائيات
  • مضاعفة المساحات الزراعية وتوفير الاحتياجات من الغذاء

 أكد المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء أن الحكومة تواجه المشكلات والتحديات الحالية بكل جدية، مؤكداً أن توجيهات القيادة السياسية مواجهة المشاكل التى تواجه مصر.

وأضاف، خلال مداخلته فى جلسة رؤية مصر 2030، أن المرحلة صعبة والقرارات صعبة والقدرة على المناورة والمرونة فى اتخاذ القرار وتأجيله صعبة جداً وشبه مستحيلة. وقال إن السمة العامة للمرحلة صعبة وهناك مشاكل اقتصادية مزمنة مثل عجز الموازنة والإنفاق على الخدمات، مؤكداً أهمية الكادر الفنى وتأهيله وتدريبه ورفع كفاءته وتوفير حياة كريمة له.

وأضاف: هناك العديد من التحديات الأخرى مثل تحسين الخدمات، والبنية الاساسية والتوسعات والاستثمار والمشروعات الجديدة ومشاكل العشوائيات، وظاهرة التعدى على أراضى الدولة وخاصة الأراضى الزراعية ومخالفات البناء، وتحدى وصول الدعم لمستحقيه، وكل هذه التحديات تأكل من الموازنة العامة للدولة.

وأشار إلى أنه تم اتخاذ قرارات صعبة خلال السنوات الثلاث الاخيرة، وتم قطع شوط طويل فى طريق الإصلاح، وأكد أن الاصلاح لن يتوقف وسيتم خلال العامين أو الأعوام الثلاثة المقبلة اتخاذ قرارات ولكن لن تكون بهذه الحدة. وأشار إلى أن كل قرار تم اتخاذه هو خطوة نحو مستقبل أفضل لتسهيل المهمة للقادمين من بعدنا والغرض منه تحقيق المصلحة العامة فى المرحلة الحالية، وهناك تحسن تدريجى فى بعض المؤشرات مثل البطالة وعجز الموازنة ومعدلات النمو وميزان المدفوعات والتجارى مما أعطى مؤشرات ايجابية لعام 2016 - 2017. وأكد رئيس مجلس الوزراء أن الحكومة تسعى إلى أن يشعر المواطن بتحسن فى مستوى المعيشة والخدمات المقدمة له ، وسيتم جنى ثماره تدريجيا ، والشعور بهذا التحسن خلال الفترة المقبلة من فرص عمل وتحسن فى الخدمات والإسكان الاجتماعى وتوافر السلع واستقرار الاسعار وتحسن وتطوير شامل فى البنية الاساسية والصرف ومياه الشرب والكهرباء والبنية الأساسية.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع